أوغلو أحبطنا مكيدة فرنسية إسرائيلية
أوغلو أحبطنا مكيدة فرنسية إسرائيلية

تشاووش أوغلو: أحبطنا مكيدة فرنسية إسرائيلية

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن تركيا أحبطت “مكيدة كبيرة”، تتمثل بوجود أطراف في مقدمتها فرنسا وإسرائيل، تريد إقامة دولة لـ”ي ب ك/ بي كا كا” شمالي سوريا.

جاء ذلك في فعالية بجامعة البحر المتوسط، بولاية أنطاليا جنوب تركيا ، الجمعة أشار خلالها أن بعض الدول “أقامت الدنيا ولم تقعدها” بعد إطلاق تركيا عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

وأضاف: “تمكنت تركيا من إحباط مكيدة كبيرة في المنطقة، حيث سعت بعض الدول إلى إنشاء دولة للإرهابيين من وحدات حماية الشعب. والحديث يدور بالدرجة الأولى عن فرنسا وإسرائيل”.

ولفت وزير الخارجية التركي إلى أن “ممثلي أي من هذين البلدين لم ينفوا تورطهما في مثل هذه الخطة”.

وأطلقت تركيا، يوم 9 أكتوبر، عملية “نبع السلام” العسكرية شمال شرق سوريا ضد “وحدات حماية الشعب”، التي تعتبرها ذراعا لـ”حزب العمال الكردستاني” وتمثل شريكا أساسيا على الأرض للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد “داعش”.

ويسود حاليا هدوء نسبي في المنطقة بعد توصل تركيا إلى اتفاقين منفصلين مع الولايات المتحدة وروسيا، يومي 17 و22 أكتوبر، حول سحب القوات الكردية من أراض يسيطر عليها الجيش التركي وعمقها 30 كيلومترا.

عن ارقام تركيا

ارقام تركيا ارقام واستشارات تهم المستثمر العربي متخصص في العملات الرقمية و الاقتصاد بالتحليل العلمي من أصحاب الخبرة في سوق المال والأعمال

شاهد أيضاً

رئيسة بلدية عنتاب تكشف خبراً ساراً للسوريين.. هذا ما قالته

رئيسة بلدية غازي عنتاب تكشف خبراً ساراً للسوريين

رئيسة بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين صرحت إن معدل اصابات كورونا لدى السوريين، هو 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *