ماذا سيحدث في الحلقات الأخيرة لمسلسل البرنس؟

1 min


2
41 shares, 2 points
سيحدث في الحلقات الأخيرة لمسلسل البرنس؟
سيحدث في الحلقات الأخيرة لمسلسل البرنس؟

كل عام والأمة الإسلامية جميعها وبخير وبسلام فنحن كما تعلمون في شهر رمضان الفضيل والذي يُصادف كل عام بأن يكون المسرح الفني التي تُعرض عليه مسلسلات فنية في مختلف أنحاء الوطن العربي وعلى معظم الشبكات التليفزيونية ونحن هنا لا نتحدث عن عمل أو اثنين بل عشرات الأعمال والتي لا تنجح جميعها بالتأكيد بل ينجح القليل منها فقط في ترك بصمة وجذب ملايين المشاهدين للمتابعة على مدار ثلاثون حلقة كاملة.

مسلسلات رمضان 2020

ونخص بحديثنا اليوم عن مسلسل مصري وهو مسلسل البرنس بطولة محمد رمضان الذي بزغ نجمه في الفترة الأخيرة بشدة مع معاونة العديد من النجوم الشباب الآخرين مثل أحمد زاهر وروجينا وإدوارد ومحمد علاء جامايكا وبإخراج المخرج الشاب محمد سامي الذي جدد تعاونه مع رمضان بعد تعاونهما معًا في مسلسل الأسطورة.

لا يمكن إنكار أن العمل نجح بشدة وهو ما يبرز في متابعة الملايين له والتفاعل الملحوظ على وسائل التواصل الاجتماعي بل وصل الأمر إلى تأثر المشاهدين الانفعالي الشديد بأحداث المسلسل ولكن لماذا هذا العمل بالتحديد وما هي عوامل النجاح التي توفرت به ولم تتوفر في أعمال أخرى؟

القصة ليست بالمعقدة إطلاقًا، نحن هنا لا نتحدث عن اكتشاف مياه على سطح المريخ أو الفيزياء الكمية أو أي شيء من هذا القبيل بل نتحدث عن قصة حياتية من الممكن أن تحصل مع أي عائلة.

محمد رمضان وهو رضوان البرنس الأبن البار بأبيه الذي يرفض فرص عديدة من أجل البقاء في ورشة والده، رضوان الهادئ تمامًا والذي يتبع أوامر والده بلا تفكير. وهناك أخوته وهم المغضوب عليهم في نظر والدهم وهم الساخطين على أبيهم أيضًا نظرًا لاعتقادهم أنه قام بتفضيلهم عليه أغلب حياته. يموت الأب تاركًا ورائه عمارة سكنية والورشة وعائلة مفككة غير متضحة المعالم ولكن الأمر الواضح هو أنهم جميعًا ليسوا بصف رضوان، ولكن الوقت قد حان لتلك اللحظة الدرامية المُعتادة، من الذي سيرث أبيه وما هو نصيب كل ابن منهم ومستوى الترقب والانتظار قد ارتفع من أجل معرفة كيفية تقسيم الميراث وإعطاء كل ذي حقٍ حقه ولكن رضوان يُفاجئ الجميع بأن المتحكم الوحيد في تلك الثروة نظرًا لأن الأب هو من أراد ذلك، إذًا سيخرج الجميع خالي الوفاض من ذلك الأمر وهو أمر لم يعجب باقي الأخوة نظرًا لوجود أطماع شخصية لكل فرد منهم تُحتم مطالبتهم بالميراث.


رضوان هنا أمام اختيار صعب وهو كسر وصية والده وإعطائهم جميع حقوقهم أو تنفيذ أمره المشروط بتوبتهم إلى الله وانصلاح حالهم، وكما يقولون فإن الباقي هو تاريخ والأحداث التي تلت ذلك هي معروفة للجميع. ولكن ماذا سيحدث في الحلقات الخمس الأخيرة؟ هل سينجح رضوان في أخذ ثأر ابنه وزوجته المتوفاة؟ هل سيجد ابنته مريم؟ الحكمة مطلوبة ولكن رغبة الانتقام هي محرك لا يُمكن إيقافه.

-صراع الذات الدائم

البعض قد يختار هو أن ينتقم من اخوته الذي قاموا بتفكيك عائلته وبزجه في السجن زورًا والبعض قد يرى أن يطبق مبدأ العفو عند المغفرة وأن يعيش بهدوء وبسلام في تربية ابنته وأن يترك حقه لرب العباد الذي لا يغفل ولا ينام.

نجح المسلسل في تقديم الصراع العائلي في أكثر صوره سوادًا على الإطلاق، لقد رأينا هنا أفراد العائلة الواحدة تُفرقهم الأطماع والرغبات حيث نجحوا في أن يجعلوا الأموال كالوحش الذي مزق صفوف العائلة إربًا فرأينا سفكًا للدماء وشهادات زور ومتاجرة بالممنوعات وجميع الفواحش والمُنكرات، هل كان يعلم “الأسطى حامد” أن كل هذا سيحدث عن كتابته لوصيته؟

من المؤكد أن الحلقات الأخيرة ستشهد استكمالًا للصراع الساخن، رضوان يريد الانتقام ولكن ابنته هي عثرة في الطريق وباقي اخوته يريدون إنهاء هذا الصداع وحسم الأمر والتخلص منه وما بين هذا وذاك يبقى الضمير هو من سيحسم المعركة. هل ينساق رضوان البرنس وراء رغبته وأن يقوم بقتل اخوته حتى إذا كان سيرقد في أسفل جهنم بسبب ذلك الأمر المحرم أم أن الطغاة اخوته الذين مات ضميرهم تقريبًا سينجحون في التخلص منه من أجل الاستمتاع بالدنيا الفانية؟


قصة مسلسل البرنس هي واقعية تمامًا قد تحدث باختلاف التفاصيل وقوة الأحداث مع أي عائلة، ولكن ماذا لو كان رضوان قد اختار كسر وصية والده من أجل تفادى عداوة اخوته وهو ما حدث بعد ذلك.

ماذا لو كان باقي اخوته بارين بوالدهم ومُقربين من ربهم وماذا لو حصلوا على ميراثهم بصورة طبيعية؟ بالتأكيد كل هذه أمور لا يمكن الإجابة عليها إلا من صناع المسلسل ولكن جميعنا نتفق أن من يترك لملذات الحياة الانسلال بينه وبين ربه فهو خاسر لا محالة.


Like it? Share with your friends!

2
41 shares, 2 points
ارقام تركيا
ترند ارقام تركيا Trend turkeyarkam TR‎ ‎ موقع أخباري يهتم في الأخبار التركية والعريبة أخبار - ترفيه -مشاهير-نجوم المجتمع - السينما التركية - المسلسلات التركية- تويتر- جوجل - منوع - برامج - شروحات ثقافي - ديني‎

0 Comments

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format