مقتل جورج فلويد: فصل جديد في المعركة ضد العنصرية

1 min


0
11 shares

هل ذهبت كل جهود مالكوم اكس ومارتن لوثر كينج هباءً؟ …. كان هذا السؤال الذي تردد في أذهان كل المجتمع الأمريكي ومحاربي التمييز العرقي بعد أن استيقظ العالم وبدلًا من متابعة تطورات فيروس كورونا، فُوجئ الجميع بتداول فيديو يظهر فيه ضابط شرطة أبيض البشرة جاثيًا بركبته على رقبة جورج فلويد

المواطن أسمر البشرة قوي البنيان لمدة تزيد عن سبع دقائق، وبرغم توسلات جورج بأن الضابط يضغط على رقبته ويمنعه من التنفس وتودده إليه قائلًا: أرجوك، لا أستطيع التنفس “I can’t breathe” ، لم تتحرك مشاعر الضابط ساكنًا، وفي مشهد سريالي لم نره إلا في فيلم 12 Years a slave، تُوفي جورج فلويد مُختنقًا بعد وصول عربة الإسعاف إليه، لقد مات وهو يأمل في رشفة مياه ولكن ضباط الدورية التي تكونت من أربع أفراد لم ينعموا عليه بأقل درجات الرحمة. جريمة أخرى تندرج تحت تصنيف العنصرية ضد السود، مرحبًا بكم في الولايات المتحدة الأمريكية في القرن الواحد والعشرون!

من شخص عادي إلى ضحية للتفريق العنصري

جورج هو مواطن امريكي من أصول افريقية يبلغ من العمر 46 عامًا، وُلد وترعرع في تكساس وبسبب قوة بنيانه الجسدي، كان لاعبًا لكرة السلة في فترة معينة من حياته ثم اتخذ قرارًا من خمس سنوات بترك تكساس والانتقال إلى ولاية مينيسوتا من أجل فرص أفضل، ولم يبذل فلويد جهدًا كبيرًا في البحث عن وظيفة، حيث أمن له جسده الفارع عملًا في مطعم كفرد أمن به وكانت حياته تسير بصورة طبيعية إلى أن اجتاح فيروس كورونا الولايات المتحدة. طبقت الدولة قانون الحظر الكلي stay at home وبالتالي فقد جورج وظيفته وجلس في المنزل بلا أي مصدر دخل، وانضم لـ 20 مليون عاطل آخرين.

صبيحة يوم الحادث، استيقظ جورج جائعًا ولأنه لا يمتلك أي نقود في جيبه فكان الحل هو الذهاب إلى مطعم وشراء الطعام بورقة مزورة من فئة العشرين ولكن الأمر لم ينطلي على صاحب المطعم وقام بالاتصال بدورية الشرطة and the rest is history كما يقول الأمريكان.

سجل حافل للضباط

ماذا تنتظر من الضابط الرئيسي Derek Chauvin الذي قُدمت فيه 18 شكوى فقط مختلفة تتعلق بالعنف وإساءة استخدام السلطة بينهم تهمة قتل عمد ورغم ذلك هو ما زال في الخدمة حتى قيامه بذلك الحادث، والضابط الثاني وهو Tou Thao والذي أدين في قضية تعدي بالضرب على مواطن ودفع غرامة 25 ألف دولار في المحكمة من أجل إخلاء سبيله، أما الضابطان الآخران فهم حديثي التعيين ولا حول لهما ولا قوة.

رد فعل عنيف

حدثت الواقعة في قلب مدينة مينابولس ووسط العشرات الذين قاموا بتصوير الواقعة ومنهم من شارك الأحداث في بث مباشر عبر فيسبوك لينتشر كالنار في الهشيم ويُشاهده مئات الملايين وتتحول القضية من أمر داخلي إلى قضية رأي عام على مستوى العالم وهو ما وضح من ردود الأفعال على وسائل التواصل الاجتماعي. رد الفعل الفوري كان بفصل الأربع ضباط وإقالتهم، ولكن الشعب الغاضب كان ينتظر أكثر من ذلك وتحديدًا هو تقديمهم للمحاكمة ولكنه يبدو أمرًا لن يحدث في الوقت الحالي حيث باشرت FBI التحقيقات وطالبت الشعب بالصبر.

بدأت رد الفعل على أرض الواقع بتظاهرات سلمية كان هدفها الرئيسي التنديد بالواقعة ولكن الأمر تطور إلى قذف الحجارة وتخريب عربات الشرطة بل ووصلت الحدة إلى حرق مركز الشرطة الرئيسي في المدينة في رد فعل لم يتخيل أكثر المتشائمين بأنه سيحدث.


دفع ترامب بحراس الوطني الأمريكي في شوارع المدينة من أجل كبح جماح المتظاهرين الغاضبين وحماية المنشآت الحيوية من التخريب وتم وضع حراسة مُشددة على منازل الأربعة ضباط من أجل حمايتهم إلى حين الانتهاء من التحقيقات وتقديم القضية إلى المحاكمة والاقتصاص لجورج فلويد الذي توفي بطريقة فطرت قلوب الجميع وأرجعت إلى الأذهان تفاصيل حادث مايكل براون وأمادو ديارا والعشرات من الضحايا ذوي البشرة السوداء الذين تم التنكيل بهم من قبل الشرطة.


Like it? Share with your friends!

0
11 shares

What's Your Reaction?

اكرهه اكرهه
1333
اكرهه
مشوش مشوش
5333
مشوش
فشل فشل
3333
فشل
مرح مرح
2666
مرح
عبقري عبقري
2000
عبقري
حب حب
6666
حب
لول لول
666
لول
يا الهي يا الهي
5333
يا الهي
يفوز يفوز
3333
يفوز
ارقام تركيا
ترند ارقام تركيا Trend turkeyarkam TR‎ ‎ موقع أخباري يهتم في الأخبار التركية والعريبة أخبار - ترفيه -مشاهير-نجوم المجتمع - السينما التركية - المسلسلات التركية

0 Comments

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format