وفاة الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما

1 min


1
6 shares, 1 point
توفي الفنان المصري، حسن حسني، فجر السبت، عن عمر ناهز 89 عاماً، بمستشفى دار الفؤاد في مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة استدعت مساء الجمعة للمستشفى، حسب نقابة المهن التمثيلية التي أفادت بأنه ستقام الصلاة عليه ودفنه بمقابر العائلة بطريق الفيوم صباح اليوم.

 سعد الصغير وجه رسالة لوم إلى الفنانين الذين تغيبوا عن جنازة حسن حسني قائلا أن الموت واحد ومشيرا أن حسن حسني كان يستحق حضور الكثير من الفنانين لأنه صاحب فضل عليهم

الفنان حسن حسني في ذمة الله

رحيل الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر يناهز 89 عاما

وكان آخر ظهور للفنان الراحل مؤخراً مع عمرو ياسين، حفيد الفنان المصري القدير محمود ياسين، فيما كان آخر تكريم له من قبل نقابة المهن التمثيلية في حفل خاص له بالدورة الرابعة من مهرجان النقابة، على مسرح النهار في البلاد، الذي حضره كوكبة من نجوم الفن المصريين.

آخر ظهور للفنان الراحل مؤخراً مع عمرو ياسين
آخر ظهور للفنان الراحل مؤخراً مع عمرو ياسين

ولد حسن حسني في حي القلعة بالعاصمة القاهرة في 15 أكتوبر عام 1931. توفي والده وهو في السادسة من عمره، والتحق بمدرسة الرضوانية الابتدائية التي كشفت ميوله المبكر للفن، ليشارك في تقديم عدة مسرحيات منذ الصغر التي نال على إحداها، عن دور “أنطونيو”، كأس التفوق حينها.

لعب المسرح دوراً حافلاً في مشوار حسني الفني، فبالرغم من بدايته ببعض الأدوار الثانوية بعد حصوله على شهادة التوجيهية عام 1956، إلا أنه شق طريقه منها ليصبح عضواً في فرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش في أوائل الستينيات.

انتقل بعدها إلى مسرح الحكيم عقب حرب يونيو عام 1967، حيث قدم مسرحيات عديدة منها “عرابي” و”المركب اللي تودي”. وعمل حسني فترة 9 سنوات مع تحية كاريوكا بعد انضمامه لفرقتها قدم فيها ما وصفه بـ”أجمل مسرحياته” وهما “روبابيكيا” و”صاحب العمارة”.

في نهاية السبعينيات شارك حسني في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكراً”، قبل أن يعود مجدداً فِي الثمانينيات إلى المسرح، ليقدم مع الفنانة سهير البابلي وصديق عمره الفنان حسن عابدين مسرحية “ع الرصيف”، كما قدم أيضاً في عام 1985 المسرحية الفكاهية “اعقل يا مجنون” مع الفنان الراحل محمد نجم.
كانت انطلاقة حسني السينمائية من بوابة فيلم “الكرنك”، ليشارك بعدها في “سواق الأوتوبيس” وعدد من الأفلام، من بينها “البريء”، و”البدروم”، و”الهروب”.
كما عمل حسني مع عدد من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم “زوجة رجل مهم” مع النجم أحمد زكي والنجمة ميرفت أمين، ورضوان الكاشف في فيلم “سارق الفرح”، وشارك كذلك في أفلام السيد كاف، وناصر 56.
حسن حسني أفلام

Like it? Share with your friends!

1
6 shares, 1 point

What's Your Reaction?

اكرهه اكرهه
2666
اكرهه
مشوش مشوش
6666
مشوش
فشل فشل
4666
فشل
مرح مرح
4000
مرح
عبقري عبقري
3334
عبقري
حب حب
1334
حب
لول لول
2000
لول
يا الهي يا الهي
6666
يا الهي
يفوز يفوز
4666
يفوز
ارقام تركيا
ترند ارقام تركيا Trend turkeyarkam TR‎ ‎ موقع أخباري يهتم في الأخبار التركية والعريبة أخبار - ترفيه -مشاهير-نجوم المجتمع - السينما التركية - المسلسلات التركية

0 Comments

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format