لماذا يُريد ترامب إغلاق تويتر؟

1 min


2
1 share, 2 points

مرة أخرى يُطل علينا ترامب الرئيس الأمريكي المثير للجدل منذ يومه الأول بمعركة جديدة وخلاف دائر وأمر من الممكن أن يُصبح أزمة كبرى وضربة لسمعة الولايات المتحدة التي دائمًا ما اشتهرت بكونها بلد يُؤمن بالشفافية وحرية الرأي والصحافة

هل تصدقون ذلك؟

حيث قام الرئيس بفرض قيود على مواقع التواصل وخاصة فيسبوك وتويتر وأفصح عن رغبته في إغلاقها تمامًا أمام الشعب الأمريكي؟ هل تصدقون ذلك؟ نحن لم نتوقع حدوث هذا في أكثر الدول صرامة وتشددًا وطُغيانًا حتى ولكن ما الذي رجل الأعمال الملياردير إلى ذلك وهل هو قرار كيدي أم يستند على دلائل؟

البداية كانت عن طريق خلاف مع أحد مُحافظي الولايات مُتهمًا إياه من خلال تغريدة على تويتر بإرسال بطاقات الاقتراع والتصويت الخاصة بالانتخابات الرئاسية التي من المُفترض أن تقام في الثالث من نوفمبر من العام الحالي إلى الناخبين في منازلهم من أجل التأثير عليهم وإجبارهم على انتخاب مُرشح بعينه مما سيؤثر على سير العملية الانتخابية وشفافيتها ونزاهتها على حد وصف ترامب.


ثم كان رد تويتر بأن هذا غير صحيح وبأن الرئيس الأمريكي يُروج للشائعات ويُوزع الاتهامات الزائفة مُحذرين إياه من تكرار ذلك، مما جعل ترامب يستشيط غضبًا مُتهمًا موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في الولايات المتحدة بأنه يحاول التأثير على مجرى العملية الانتخابية والتدخل في الشئون الداخلية لأمريكا وهو ما يُعد جريمة كبرى لن تمر مرور الكرام وسيتبع ذلك الأمر إصدار العديد من القرارات والقوانين الجديدة والتي لن تجعل وسائل التواصل الاجتماعي كما كانت سابقًا إطلاقًا!

ليخرج مارك زوكربرغ مؤسس فيسبوك في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الإخبارية مُحذرًا من السماح بتوقيع أي عقوبات على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا بأنه ليس بالأمر الصحيح إطلاقًا ومن الممكن أن يُؤتي ذلك الأمر بردود فعل عكسية لا يُحمد عقباها.


في الحقيقة لا يستند ترامب إلى أي دلائل فعلية في اتهامه لمواقع التواصل في التحيز لأطراف معينة أو الرغبة في التأثير على سير العملية الانتخابية، بل يميل إلى إحالة الأمر كما لو أنه صراع بين الجمهوريين والديمقراطيين وهو إن دلّ على شيء فيدل أن دونالد ترامب يُعد خائفًا من الانتخابات المقبلة بشدة لدرجة اعتقاده أن من ليس بجانبه فهو ضده وليس صديقه بل عدوه!

واجه الرئيس الأمريكي التي تُوشك ولايته الأولى الانتهاء انتقادات عديدة منذ بداية فترة رئاسته حيث تم وصفه بأنه غير مؤهل ولا يمتلك الشخصية أو المؤهلات المناسبة وبأنه يحاول إدارة الولايات المتحدة على أنها شركة ضمن مجموعة شركاته وهو ما وضح في تعاونه مع المملكة العربية السعودية وقيامه ببيع أسلحة بمئات الملايين من الدولارات بالإضافة إلى مشكلته القائمة مع الصين وحرمان هواوي من التواجد في السوق الأمريكية وهو ما أدى إلى خسائر كبيرة لكل الأطراف.

في ظل الظروف الراهنة التي تواجه الولايات المتحدة وتحديدًا أزمة فيروس كورونا وخصوصًا أنها أصبحت أكثر البلاد فيما يخص الإصابات والوفيات وارتفاع نسبة البطالة والمشاكل العنصرية وإقبال الشعب على انتخابات رئاسية بعد أقل من ستة أشهر، يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تكون أقل الأمور أكثر إثارة للاهتمام على طاولة الرئيس الأمريكي ولكن يبدو أن ترامب أصبح يستخدم سياسية الأيادي المرتعشة من أجل إصلاح صورته السلبية أمام الأمريكيين لعل ذلك قد يكون حبل الإنقاذ الذي سيشفع له في البقاء لمدة أربعة سنوات أخرى كرئيس للولايات المتحدة وهزيمة المرشح المُخضرم جو بايدن.

معركة جديدة في حرب ترامب ضد مواقع التواصل الاجتماعي

وقّع بالفعل الرئيس الأمريكي على مسودة قانونية بموجبها يتم تقليل الحصانة التي تتمتع بها وسائل التواصل الاجتماعي، مُضيفًا إلى أن الأمر قد يصل إلى الملاحقة القانونية وبرر كل ذلك بأنه يهدف إلى حماية حرية الرأي من أي مؤثرات خارجية.


ولكن تويتر لم يتراجع بسبب تلك الأمور واستمر في نفس النهج المُتبع بخصوص تغريدات الرئيس الأمريكي حيث وسم تغريدة نُشرت اليوم عن الأحداث الحالية في مينيابوليس والاحتجاجات العارمة بأنها إشارة تحريضية للعنف وهو ما يُعد انتهاكًا لسياسات الموقع لكن تويتر أفاد بأنه لن يقوم بإزالتها بل سيبقيها متاحة من أجل الصالح العام ومن أجل الحفاظ على الشفافية والمصداقية.


يبدو أن المعركة بين دونالد ترامب ووسائل التواصل الاجتماعي لم تنتهي بعد ويبدو أنها ستشهد فصولًا كثيرة من الصراع، وخصوصًا مع اتهامات الرئيس المستمرة بأنها تتدخل في الشئون الداخلية وتحاول التأثير على الانتخابات الرئاسية القادمة وبين إشارة تويتر لتغريدات الرئيس بأنها مُحرضة للعنف ومُنتهكة لجميع السياسات والمبادئ.


Like it? Share with your friends!

2
1 share, 2 points

What's Your Reaction?

اكرهه اكرهه
4000
اكرهه
مشوش مشوش
1333
مشوش
فشل فشل
6000
فشل
مرح مرح
5333
مرح
عبقري عبقري
4666
عبقري
حب حب
2667
حب
لول لول
3334
لول
يا الهي يا الهي
1334
يا الهي
يفوز يفوز
6000
يفوز
ارقام تركيا
ترند ارقام تركيا Trend turkeyarkam TR‎ ‎ موقع أخباري يهتم في الأخبار التركية والعريبة أخبار - ترفيه -مشاهير-نجوم المجتمع - السينما التركية - المسلسلات التركية

0 Comments

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format