التركية تقرر فرض حجر صحي مؤسسي
التركية تقرر فرض حجر صحي مؤسسي

الداخلية التركية تقرر فرض حجر صحي مؤسسي

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميمًا يقضي بحجر صحي جبري في السكنات الجامعية على مصابي فيروس كورونا في حال مخالفتهم الحجر المنزلي أو العزل الذاتي.

ونشرت الصحف التركية نقلا عن البيان أرسلته وزارة الداخلية التركية تعميمًا إلى جميع الولايات التركية لتخصيص بعض المساكن الجامعية لحجر مصابي كورونا والأشخاص المخالطين لهم في حال مخالفتهم الحجر المنزلي.
وأضافت أن الداخلية التركية تعتزم إرسال تعزيزات أمنبة من أفراد الشرطة التركية إلى تلك المساكن تكليف يهدف ضمان الالتزام بشروط الحجر الصحي .

الحجر المؤسسي

وقالت الصحف أن هذا الحجر سمي بـ”الحجر المؤسسي” وسيتم فرضه على مصابي كورونا والمخالطين لهم في حال إخلالهم بشروط العزل الذاتي عبر اختلاطهم مع الآخرين.
وشددت الداخلية على اتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة بحق المخالفين لدى ضبطهم خارج منازلهم، وإحالتهم إلى المساكن الطلابية لاستكمال فترة الحجر الصحي.

وفي المنشور أيضا:

لوحظ أيضًا أنه على الرغم من الإرشادات وعمليات التفتيش التي تم إجراؤها من خلال مراكز مكافحة تفشي المرض في المقاطعة / المقاطعة ، فقد كان مفهوماً أن بعض الأشخاص الذين حصلوا على قرار عزل مخالف للإجراءات وغادروا أماكن إقامتهم ، يعرضون الصحة العامة للخطر ويتسببون في انتقال المرض إلى أشخاص آخرين. في نطاق الحكم المتعلق بـ ” المرضى أو المشتبه في إصابتهم بالمرض ” في المادة 72 من قانون النظافة العامة رقم 1593 ، تم سرد الإجراءات المتخذة

ارقام تركيا

المصدر : الصحف التركية 

عن ارقام تركيا

ارقام تركيا ارقام واستشارات تهم المستثمر العربي متخصص في العملات الرقمية و الاقتصاد بالتحليل العلمي من أصحاب الخبرة في سوق المال والأعمال

شاهد أيضاً

رئيسة بلدية عنتاب تكشف خبراً ساراً للسوريين.. هذا ما قالته

رئيسة بلدية غازي عنتاب تكشف خبراً ساراً للسوريين

رئيسة بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين صرحت إن معدل اصابات كورونا لدى السوريين، هو 1 …

تعليق واحد

  1. وشددت الداخلية على اتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة بحق المخالفين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *